القائمة الرئيسية

الصفحات

عودة فيروس BRATA إلى اندرويد مع قدرته الآن على مسح كامل البيانات بعد سرقتها فيروس خطير تعرف عنة

  مرحباً بكم في مدونة عبودي ميسان لتقنية والمعلومات

 

عودة فيروس BRATA إلى اندرويد مع قدرته الآن على مسح كامل البيانات بعد سرقتها


بما أن اندرويد النظام الأكثر شيوعًا في العالم، هذا يجعله وجبه دسمة للمخترقين عبر الانترنت، حيث رأينا وسنرى استهدافات بدرجات متفاوتة من النجاح، ولعل أحد أبرز البرامج الضارة التي ثبت صعوبة التخلّص منه هو BRATA ، وهو عبارة عن فيروس حصان طروادة يتمتع بقدرات الوصول عن بعد، حيث تم استخدامه بالبدايات لسرقة التفاصيل المصرفية، والآن يعود الفيروس بقوة إلى اندرويد مع نسخة محدّثة تمتلك إمكانيات خطيرة بما في ذلك مسح بيانات الهاتف بشكل كامل.

عودة فيروس BRATA إلى اندرويد مع قدرته الآن على مسح كامل البيانات بعد سرقتها

وهنا، يوضح تقرير من شركة Cleafy لأمن الكمبيوتر كيفية عمل متغير BRATA الجديد، حيث باختصار، تم تحديثه الآن لمحاولة التهرب من عمليات المسح لمكافحة الفيروسات و keylog وإعادة ضبط الهاتف الذكي، كذلك، تم الكشف عن أنواع مختلفة من BRATA تستهدف مستخدمين مختلفة، وأخرى تستهدف مستخدمي الخدمات المصرفية الإلكترونية في المملكة المتحدة ، وبولندا ، وإيطاليا ، وإسبانيا ، والصين ، وأمريكا اللاتينية..

كذلك، تم تحديث الفيروس مع إضافة ميزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وإمكانية إعادة ضبط إعدادات المصنع، وتتمتع BRATA.B بنفس الميزات بالإضافة إلى المزيد من التعليمات البرمجية المبهمة وصفحات التراكب المخصصة لبنوك معينة للحصول على تفاصيل تسجيل الدخول، والطريقة المستخدمة لنشر البرامج الضارة على الهواتف الذكية من خلال BRATA.C هو استخدام تطبيق أساسي يمكنه بعد ذلك تنزيل تطبيق ثانوي مع البرامج الضارة.

عودة فيروس BRATA إلى اندرويد مع قدرته الآن على مسح كامل البيانات بعد سرقتها

في السياق ذاته، أفضل طريقة لتجنب الإصابة هي توخي الحذر بشأن التطبيقات التي توفر إمكانية الوصول إليها أو وصول المسؤول إليها، حيث يستخدم BRATA أذونات خدمة إمكانية الوصول لعرض ما هو موجود على شاشتك، بما في ذلك لقطات الشاشة وضغطات المستخدم على المفاتيح، وأكبر تغيير هو إدخال إعادة ضبط المصنع عن بُعد، الذي يبدو أنه يتم تنفيذه بمجرد سرقة التفاصيل المصرفية للمستخدم بنجاح، ويتم تنفيذه أيضًا عندما يشتبه BRATA أنه يتم تشغيله في بيئة افتراضية، بالتالي، لا يمكن للفيروس القيام بمهامه إلا إذا منحت مسؤول التطبيق حق الوصول على هاتفك، وهذا يستدعي منك الانتباه والحذر جيدًا عند تنزيل التطبيقات.

أخيرًا، هناك العديد من البرامج الضارة المتداولة والتي من المحتمل أن تصيب هاتفك الذكي، ومرة أخرى، أفضل طريقة لتجنب الوقوع ضحية هي اليقظة والتأكد من التطبيقات التي تثبتها، وادةً ما تكون أفضل طريقة لتجنب الوقوع هي عدم منح أذونات الوصول أو أذونات المسؤول مطلقًا والانتباه لأي أذونات غير منطقية لأي تطبيق وتثبيت التطبيقات فقط من المصادر الموثوقة فقط.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. 5 ways to bet on football - Sports toto
    5 ways to bet on 메가 슬롯 football · 토토 사이트 추천 1. titanium wire Go for a “home” 바카라사이트 (no more than 4). · 2. Pay less than 10 times · 3. 유로 스타 사이트 Don't settle for less than 50

    ردحذف

إرسال تعليق